نبيل معلول أعلن أمس عن قائمة المنتخب : أسماء جديدة.. كوليبالي ضمن المدعوين.. وغياب الجريدي يطرح أكثر من سؤال

0 580

كشف المدرب الوطني نبيل معلول عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في تربص المنتخب القادم انطلاقا من غرة جانفي ويتواصل إلى 18 من نفس الشهر.. وينتظر أن يجري منتخبنا تحضيراته في قطر لكن لم يتم بعد الاعلان عن موعد السفر.

كوليبالي في الموعد

 

 

 

ومن المفاجآت التي تضمنتها القائمة دعوة الايفواري فوسيني كوليبالي الذي ينتظر أن يحصل على الجنسية التونسية بعد أن قامت الجامعة بالإجراءات اللازمة ولكن دعوته أثارت عدة تساؤلات في الشارع الرياضي التونسي وسجلنا استياء كبيرا من دعوة هذا اللاعب الذي هضم حق لاعب تونسي كان يستحق التواجد في القائمة.. فضلا عن أن كوليبالي يشغل خطة لاعب ارتكاز ومنتخبنا يزخر بلاعبين ممتازين في وسط الميدان، كوليبالي ليس أفضل منهم.. وهذا طبعا لا ينقص من القيمة الفنية للايفواري الذي يعتبر أحد ركائز الترجي.

 

 

لأول مرة

سجلت القائمة دعوة حارس الاتحاد المنستيري مكرم البديري لأول مرة تتويجا للمجهودات التي يبذلها هذا الحارس الشاب مع فريقه.. كما تم توجيه الدعوة لمدافع الملعب التونسي جاسم الخميري.. وحارس النادي الافريقي سيف الدين الشرفي أيضا لأول مرة وكذلك لاعب النادي البنزرتي فراس بالعربي.

عودة خليفة في الوقت المناسب

شهدت القائمة عودة مهاجم النادي الافريقي صابر خليفة بعد غياب طويل.. وكان خليفة قد خيّر الاعتزال دوليا في فترة ما وعلّل ذلك بأنه لم تعد له رغبة لكنه تراجع عن قراره منذ فترة وبعد أن عاد نبيل معلول الى المنتخب الوطني.. ويعتبر خليفة قيمة ثابتة وهو قادر على تقديم الإضافة نظرا للخبرة الكبيرة التي يملكها هذا اللاعب.

ماذا عن عدم دعوة رامي الجريدي؟

 

 

 

لم يوجه الإطار الفني للمنتخب الوطني الدعوة لحارس النادي الصفاقسي رامي الجريدي رغم المردود الكبير الذي ما انفك يقدمه مع النادي الصفاقسي منذ عودته إلى التشكيلة الأساسية.. وقد طرح عدم دعوته نقاط استفهام سيما أن الإطار الفني استدعى معز بن شريفية الذي يقبع على بنك احتياط الترجي منذ فترة طويلة ولم يشارك في كل المباريات الأخيرة لفريقه في البطولة..

كما أن الحارس الشاب للنادي الافريقي سيف الدين الشرفي لم يحظ بثقة الإطار الفني لفريق باب الجديد الا في الجولات الأخيرة وذلك بعد اصابة عاطف الدخيلي ولكن وجهت له الدعوة أيضا.. وبالعودة الى رامي الجريدي نشير الى ان المدرب نبيل معلول عندما وجه الدعوة للحارس محمد الهادي قعلول في وقت سابق برّر ذلك بأنه الحارس الأساسي لفريق عاصمة الجنوب وأنه لا يمكن دعوة الجريدي لأنه احتياطي لكن اليوم انقلبت المعطيات وعزز الجريدي التشكيلة الأساسية لكن الامور بقيت على حالها.

القائمة الجديدة

 

 

 

 

في حراسة المرمى: أيمن المثلوثي – مكرم البديري -معز بن شريفية وسيف الدين الشرفي.

في الدفاع: حمدي النقاز-حمزة المثلوثي – رامي البدوي – وليد الهيشري – ياسين مرياح – جاسم الخميري- خليل شمام وعلي العابدي.

وسط الميدان: محمد أمين بن عمر – غيلان الشعلالي – كريم العواضي – أحمد خليل – فرجاني ساسي – فوسيني كوليبالي – أيمن الطرابلسي.

الهجوم: أنيس البدري – فراس بالعربي – علاء الدين المرزوقي – طه ياسين الخنيسي – ماهر الصغير وصابر خليفة.

You might also like More from author

Comments

Loading...