أورنج تعلن عن المشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية للباعث الإجتماعي

0 130

نظّمت شركة أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية يوم الخميس 7 سبتمبر 2017 فعاليات حفل توزيع الجوائز للمشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية للباعث الإجتماعي  في دورتها الثالثة.

وللسنة السابعة على التوالي تدعم أورنج الشبان على بعث المشاريع الاجتماعية والتكنولوجية من خلال منحهم دعم مالي مع مرافقة ومتابعة خاصّة.

وفي هذا الاطار شهدت المسابقة الوطنية تنافس 7 من المشاركين المختارين لخوض نهائي المسابقة حيث قاموا بعرض مشاريعهم أمام لجنة التحكيم المتكونة من خبراء في بعث المشاريع والمالية والتسويق وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وبحضور عدد من المهنيين والفاعلين في مجال بعث المشاريع في تونس.

وبعد مشاورات بين أعضاء لجنة التحكيم تحصّل ثلاثة فائزين على جوائز مالية  قيمتها 10 آلاف دينار و6 ألاف دينار و4 الاف دينار وكذلك مرافقة خاصّة من كلّ من أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية بتونس.

بالإضافة إلى ذلك سيستفيد المتوّج بالمرتبة الأولى بمرافقة من طرف مركز أورنج للتطوير وسيشارك المتوجون الثلاثة في المسابقة الوطنية في الدور النهائي الدولي أين سيتنافسون مع الفائزين من بلدان أخرى من إفريقيا والشرق الأوسط حيث تتواجد مجموعة أورنج العالمية وبالتالي سيكون هناك 51 مرشحا في المجموع العام.

كما سيتحصّل الفائزون الثلاثة على المستوى الدولي على جوائز مالية تعادل قيمتها بـ 25 الاف أورو و15 الف و10 ألف أورو مع الإستفادة بالدعم والمرافقة من طرف المهنيين والخبراء في مجال الابداع والابتكار وتمويل المشاريع الشابة.

وسيتمّ الإعلان عن توزيع الجوائز على للفائزين في المسابقة الدولية يوم 8 نوفمبر2017 خلال فعاليات حفل توزيع جوائز AfricaCom Awards في كاب تاون بجنوب إفريقيا.

علما وأنّه منذ فتح باب الترشحات تمّ تلقى أكثر من 108 ملف مشاركة من مختلف أنحاء الجمهورية ذات جودة عالية حيث تبرز هذه المشاريع الإمكانيات العريضة لقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال لخدمة وتنمية البلاد في قطاعات مختلفة على غرار التعليم والصحة والفلاحة وكذلك الشبكات الإجتماعية.

وقد توّجت الشابة سندة بكّار بالجائزة الأولى عن مشروعها Fablife وهي عبارة عن منصة رقميّة متنقلة لربط العناوين والحجز عبر شبكة الإنترنات للأنشطة الرياضية والصحية.

أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب الشاب سيف الدين بزاينية عن مشروعه Dammi وهي عبارة عن تطبيقة للهاتف الجوّال يربط بين الأفراد والمستشفيات بهدف رفع مستوى الوعي حول التبرع بالدم.

في حين آلت الجائزة الثالثة للشاب وجدي بن رجب عن مشروعه Efret.tn  وهي عبارة عن منصة رقميّة تربط شركات الشحن سواء الخاصّة أوالشركات مع المهنيين في مجال النقل (الشركات والحرفيين).

You might also like More from author

Comments

Loading...